غرفه الوطن العربي

أهلا بك بمنتدى غرفه الوطن العربي

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

غرفه الوطن العربي

أهلا بك بمنتدى غرفه الوطن العربي

غرفه الوطن العربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

غرفه الوطن العربي لكل العرب من المحيط الى الخليج

المعارض الدولية

المواضيع الأخيرة

»  عشقت مكان يجمعنا
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 02, 2013 11:18 pm من طرف بنفسجيه

» للبيع: 2011 LEXUS LX570 - $17,000 USD
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت مايو 11, 2013 4:21 am من طرف محركالسيارة

» للبيع: 2011 LEXUS LX570 - $17,000 USD
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت مايو 11, 2013 4:14 am من طرف محركالسيارة

»  “الحرب الأهلية في سوريا تواجه طريقا مسدودا”
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 23, 2012 12:57 pm من طرف الشامي

» الرومانسية المفقودة...
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 22, 2012 8:45 pm من طرف الشامي

»  ما الذي يدفع الزوج للهروب إلى أخرى؟!
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 22, 2012 8:26 pm من طرف الشامي

» ايران تقول صواريخ حلف شمال الاطلسي تضر بامن تركيا
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 22, 2012 8:15 pm من طرف الشامي

» الأسد قلق ولا ينام في بيته.. ونظامه هرب إلى الساحل
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 21, 2012 10:07 pm من طرف الشامي

» تجمع أنصار الإسلام يتوعد بهجمات قريبا في دمشق
15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 21, 2012 8:29 am من طرف الشامي

عداد الزوار

2 مشترك

15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك

الشامي
    من فريق العمل
    من فريق العمل

37

15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك Empty 15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك

مُساهمة من طرف الشامي الإثنين يناير 09, 2012 5:08 pm

15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك Foto

إذا أردت أن تقوى من ذاكرتك وتصبح أكثر ذكاءً، فاستمع إلى بعض النصائح التى تقدمها مجلة 'نيوزويك' الأمريكية فى عددها الأول لعام 2012، حيث استعرضت المجلة أهم النصائح التى أوصت بها دراسات علمية عديدة لتساعد على تحسين ذكاء الفرد ومن بينها:

1- ألعب لعبة الكلمات مع أصدقائك.. فقد أثبتت الأبحاث أن تلك الممارسة تقلل من مخاطر الإصابة بالزهايمر.

2- تناول المأكولات التى تحتوى على 'الكركم' الذى يقلل من مخاطر فقدان الذاكرة.

3- ارقص! أو العب إسكواش أو أى نشاط آخر يرفع من معدل ضربات القلب ويتطلب مزيدا من التنسيق.

4- شاهد قناة الجزيرة 'بالنسبة للأمريكيين'، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2009 أن مشاهدى الجزيرة الإنجليزية كانوا أكثر انفتاحا من الذين يحصلون على الأخبار من سى إن إن وبى سى سى.

5- ابتعد عن هاتفك المحمول، واقضى بعض الوقت بعيدا عن الإنترنت.

6- نم كثيرا وتحديدا نوم القيلولة لأنه يساعد على تقوية الذاكرة.

7- تعلم لغة جديدة لأن هذا الأمر يؤثر على المشاعر واتخاذ القرارات.

8- تناول الشوكولاته الغامقة لأنها تساعد على تحسين الذاكرة.

9- العب ألعاب الفيديو الخطيرة، حيث وجدت دراسات أن تلك الألعاب تساعد على سرعة رد الفعل وتحسين المهارات المتعددة، كما أنها تخفض مشاعر العداء بعد ما يتعرض له المرء من ضغوط.

10- تناول الزبادى لأنه مفيد من للمخ.

11- تناول المياه بكثرة لأنها تجعل المخ يعمل بشكل أكثر قوة وتعزز القدرة على التخطيط.

12- اكتب بيدك وليس بلوحة المفاتيح. فمن الأسهل تذكر ما يكتبه المرء بيديه.

13- تناول القهوة، ولا تكتفى بفنجان واحد، فالنساء اللاتى تشربن أربعة فناجين من القهوة يوميا أقل معاناة من الاكتئاب من اللاتى تشربن فنجانا واحدا يوميا.

14- اكتب نقدا لما شاهدته من أعمال فنية. فالتعبير عن الرأى يساعد على فهم أفضل لطريقة التفكير.

15- اخرج من المدينة التى تسكن بها وتفاعل مع الطبيعة لأن هذا يسمح بتعافى المخ.
    otto_gonsher
    otto_gonsher
    من فريق العمل
    من فريق العمل

27

15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك Empty رد: 15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك

مُساهمة من طرف otto_gonsher الثلاثاء يناير 10, 2012 1:38 pm

والله يا شامو انا هحكيلك حاجه
    انا بعمل كده معادا ثلاث جاحات
    اكل الشيكولاه لانى بتعب منها يعنى انا لو لكلت 2 مثلا احس انى عاوز ارجع !!
    باردوا قناه الجزيره اليومين دول لما بشفها ببقى عاوز ارجع
    و بعض الالعاب لو لعبتها بدوخ و احس انى عاوز ارجع مثل مثلا لعبه half life
    يمكن تفتكرنى بضحك لكن والله ابدا
    و موضوع الذاكره ده مسببلى مشكله و مخنوق منها
    لكن فى مواقف بفتكرها و بالثانيه و فى مواقف بفتكر منها اجزاء و فى مواقف ولا كانها حصلت !!
    و فى بعض الناس لا انسى حد اقولهم او ادق ادق افعالهم و فى ناس مش بفتكرهم اساسا
    و دى مسسبه لى والله كوارث بمعنى الكلمه
    اقولك حاجه و عارفك هتضحك على بس والله ده الى حصل
    انا كان معى موبيل الفارس 6630 تمام معى تقريبا من 6 سنوات مش فاكر بالظبط بس انا جبته اول لما نزل
    المهم غيرت الموبيل لمده اسبوعين و معجبتش الاخر و رجعت تانى للموبيل القديم بتاعى و نسيت بينفتح منين !!!!! والله العظيم شوف بقى العمليه عندى عامله ازاى
    الشامي
    من فريق العمل
    من فريق العمل

37

15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك Empty رد: 15 خطوة فقط لتقوية ذكاءك

مُساهمة من طرف الشامي الثلاثاء يناير 10, 2012 1:55 pm

هههههههههههههههههههههههههههه

المهم انك فاكرني وده أكبر دليل على ذاكرتك القوية لأن كل يلي بيعرفني بيقول عني أني مثل سحابة الصيف هههههههههههههههههههههههه

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 6:23 pm